Pages

Nombre total de pages vues

jeudi 29 mars 2012

قمّة عربية بقيادة كردية فارسية



.
قمّة عربية بقيادة كردية فارسية
إعادة تنزيل قبيل قمّة قطر

قمّة عربية في عرين العروبة دون قوميين عرب
كانت آخر قمّة عربية في بغداد سنة 1990 يومها كانت العراق – حارسة البوابة الشرقية - بلدا عربيا إسلاميا تحت قيادة القومية العربية. واليوم 2012 يعود ما بقي من العرب إلى العراق وهو تحت قيادة كردية فارسية. فهذه القمّة لن تكون عربية حتّى وإن غابت عنها إيران وتركيا كما تمّ الإعلان عنه. اليوم 2012 تنعقد "قمّة الثوار" بعد أن أعدم عملاء إسرائيل وإيران المجاهديْن ياسر عرفات وصدام حسين. الشريط المصاحب

ثمّ، وبكشف إحدى زوايا المشهد الثوري الحديث، فإن كان القضاء على ابن علي ومبارك تمّ على يديْ الشعبيْن التونسي والمصري في غفلة من النظام العالمي كيف يُمكن تعليل الموقف الرسمي الغربي والعربي الداعم بل والمشارك في إسقاط – فقط - "رموز" القومية العربية أو ما تبقى منها: قذافي ليبيا، وصالح اليمن، وأسد سوريا؟ لا يُمكن أن يكون الجواب بأنّ ضمير الغرب قد استيقظ وأراد تخليص شعوبنا من القوميين المستبدِّين الذين كانوا في أحضانه ولعشرات السنين.

والدليل على بطلان هذا التأويل، أنّ الغرب عندما أفاق من غيبوبته بعد انتفاضتيْ تونس ومصر التحق بالمركب الثوري ليفرض– تصريحا و/أو تلميحا –  على مصر المشير الطنطاوي ومجلس مبارك العسكري، ويُنصّب على تونس فؤاد المبزع رئيس السلطة التشريعية ومحمد الغنوشي رئيس السلطة التنفيذية وكلاهما من أذرع نظام ابن علي.

ثمّ لماذا تعسكرت الثورة في هذه الدول الثلاث – اليمن وليبيا وسوريا – بعد أن كانت سلمية في تونس ومصر؟ لماذا وجدنا زعماء القومية العربية أو أنصاف الزعماء – على رأي الدكتور السفاح - الذين أصمّوا آذاننا -بالأمس القريب- بخطاباتهم الثورية هم أنفسهم الذين يدكّون شعوبهم اليوم بالمدافع والدبابات؟[فخامة الرئيس علي عبد الله صالح -السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد -الأخ قائد ثورة الفاتح العقيد معمر القذافي. والزعماء الثلاثة للقومية العربية هم قياديو جبهة "المعارضة والصمود"].

مع تحيات خواطر وآراء
29-03-2012
وهذه عيّنة موجزة عن قممنا العربية الحديثة: قمّة سرت2010
.

ملازمة اللغة للفكر برؤية خواطر وآراء

ملازمة اللغة للفكر برؤية خواطر وآراء
المادة أسفله منقولة من صفحة: بنزرت لؤلؤة المتوسط

هذا الطالب نال "صفرا" في الامتحان التالي رغم أن جميع أجوبته كانت صحيحة

س: في أيّة معركة لقي غردون باشا مصرعه
ج: في معركته الأخيرة

أين تمّ توقيع اتفاقية نيفاشا؟
ج: في أسفل الورقة

ما هو السبب الرئيسي للطلاق
ج: الزواج

ما هو السبب الرئيسي للفشل
ج: الامتحانات

ما الذي لا تستطيع تناوله في وجبة الفطور؟
ج: الغداء والعشاء

ما الشيء الذي يشبه نصف تفاحة؟
ج: النصف الآخر من التفاحة

ماذا يحدث لقطعة قماش بيضاء إذا رميتَ بها في مياه زرقاء؟
ج: تصبح مبتلة

كيف تستطيع رفع فيل بيد واحدة؟
ج: مستحيل .. لأنه لا يوجد فيل بيد واحدة

إذا كنت تحمل في يدك اليمنى 4 تفاحات و3 برتقالات وفي اليسرى 3 تفاحات وخمس برتقالات فماذا يكون عندك؟
ج: تكون عندي يدان كبيرتان جدا

مع تحيات خواطر وآراء


samedi 10 mars 2012

"الربيع العربي" على محكّ الغطرسة الصهيونية



"الربيع العربي" على محكّ الغطرسة الصهيونية

تمّ عصر أمس الجمعة، اغتيال قائد ميداني وأسير محرّر ثمّ تحوّل العدوان الصهيوني إلى قصف على غزّة رمز العزّة، راح ضحيته 12 شهيدا من الجهاد الإسلامي والشعب العربي . يقع ذلك على مرأى ومسمع من أصدقاء فلسطين والرّسميين الثوريين، والقوميين العُروبيين والسلفيين الجهاديين والليبراليين المتحرّرين ومناهضي الرأسماليين

يتمّ ذلك وأطراف مسؤولة وغير مسؤولة تواصل تجييش الشعب في اتجاهات مختلفة متضاربة متعاكسة، غير أنّها متّحدّة الهدف، ألا وهو تفكيك مكوّنات المجتمع وتزييف ذاكرته الجماعية.

ونختم بما قاله إبراهيم طوقان أخو فدوى، وسنظلّ نكرّر: في أيْدينا بقيّة من بلادٍ فاَستريحوا كي لا تضيع البقيّة.

مع تحيات خواطر وآراء