خواطر وآراء// أنا لا أخشى على الإنسان الذي يفكّر وإن ضلّ ، لأنّه سيعود إلى الحقّ/
ولكنّي أخشى على الإنسان الذي لا يفكّر وإن اهتدى، لأنّه سيكون كالقشّة في مهب الريح
// الشيخ محمد الغزالي
قوانين دنيوية مادّية لتأويل مفهوم الآخرة الغيبي / للمهندس علي منصور كيالي
ـــــــــــــــــــــــــــ
كثر الحديث هذه الأيام على أنّ اليوم
21-12-2012 هو يوم فناء كوكب الأرض.
انطلقت المسألة من أسطورة لإحدى
القبائل الغابرة أنّ رزنامتها تقف في هذا اليوم. وبتداول هذه الأسطورة سرعان ما تحوّلت
لحقيقة علمية، تُنسبُ تارة لهذا العالم أو ذاك... فرأينا إعادة جزء (مع نصّ مكتوب)
من محاضرة في الموضوع ذاته.
بسم الله
الرحمان الرحيم والصلاة على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبسم الله
نبدأ... فكلّما ورد بعد كلمة خلق أو يخلق، بعدها كلمة مِن= خلق الإنسان من صلصال/
خلق الإنسان من علق. فالسيّد المسيح عليه السلام يقول: أخلق لكم من الطين كهيئة
الطير فأنفخ فيها فتكون طيرا بإذن الله. إذن يُوجد خالقين غير الله، ولكنّه سبحانه
وتعالى أحسن الخالقين. لذلك يتساءل الوجوديون وعلى رأسهم أرسطو: طالما أنّه سبحانه
وتعالى: هو الأول والآخر والظاهر والباطن، فمِن أين جاءت هذه المادّة؟ تناسوْا
حقيقة أساسية تقول بالفيزياء: أنّ العدم هو كلّ الفيزياء. فكلّ شيء وُجِد أو يوجد
أو يُمكن أن يوجد جاء من العدم: هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا
مذكورا. الالكترون شيء مذكور. إذن لم يكن حتّى الكترونا. وسبحانه وتعالى يُخاطب
زكرياء: وقد خلقتك من قبل ولم تك شيئا. حتّى ما كنت الكترونا. لذلك بدأ الكون
بقبضة فاطر. فالسادة الفقهاء يقولون: إن أمره بين الكاف والنون. في الواقع من
الناحية الفيزيائية الصحيحة، أمره قبل الكاف والنون، لأنّنا إذا لفظنا حرف الكاف
نكون قد أخذنا ثانية. وفي الثانية، يكون الضوء قد قطع 300ألف كم/ث. إذا أراد شيئا،
متى كانت الإرادة لكي يكون الموضوع حقيقة وجود. لذلك الصورة: الحمد لله فاطر
السماوات والأرض، يبدأ الخلق ثمّ يُعيده. جاء الكون من العدم. كانت المادّة مضغوطة
بشكل عجيب. قد يبدو الجدار أصمّ، لكنّ الجدار فارغ أمام إشعاع الراديو والتلفزيون
والموبايل واللاسلكي. إذا ضغطنا المادّة، بحيث نضغط فراغ الذرّة، نجعل نواة الذرّة
تُلامس نواة الذرّة الأخرى حسب جدول "مانزليف". وبالوزن الذرّي
الفيزيائي الحقيقي، نحصل على مادّة وزن الصنتيمتر المكعب الواحد 114 مليون طنّا.
بعبارة أخرى، إذا أخذنا مليارا و627 مليون إنسان، متوسط وزن الإنسان 100كغ يتمّ
ضغطها في صنتيمتر مكعب واحد. (فنحن كثير نافشين حالنا. حاسبين حالنا قضية) لكنّ
الله سبحانه وتعالى قادر أن يجمع الإنسانية كاملة بعلبة كبريت. الكرة الأرضية
بالكامل، إذا ضُغِطت بهذا الشكل، فإنّها كرة نصف قطرها 87 صم فقط مُحتفظة بوزنها
وجاذبيتها. كانت المادّة مضغوطة بهذا الشكل ولم يكن الزمن موجودا. لأنّ الزمان
ينتج من حركة المكان. فاليوم، إذا أوقفنا الكرة الأرضية عن الدوران في يوم جمعة،
ما يصير يوم سبت، إذا أوقفنا الأرض عن الدوران. القرآن الكريم منذ 1400 عاما أوضح
هذه الحقيقة. أنّ الزمان يأتي بعد المكان. إنّ عدّة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا
في كتاب الله، يوم خلق السماوات والأرض. أصبح الزمان. إذن، فالزمان هو إحساسنا
بسرعة انتقال المكان. فإذا أسرعنا الأرض في الدوران نُسجّل أياما أكثر. إذا أبطأنا
الأرض في الدوران نُسجّل أياما أقل. فعلى سبيل المثال: أقرب الجيران لنا في الكون
هو القمر. الأرض تُسجّل 30 دورة/ 30 شروقا وغروبا. القمر يُسجّل دورة واحدة.
النسبة: 30/1 فإذا وُلِد مولودان، واحد على الأرض وواحد على القمر. على الأرض،
يُسجّل 30 شروقا وغروبا يصير عمره 30 يوما. على القمر، يُسجّل شروقا وغروبا واحدا،
فعمره يوم واحد. على الأرض: يصير عمره 30 سنة/ على القمر: ابن سنة. على الأرض:
عمره 90 سنة/ على القمر: عمره ابن 3 سنوات. هذا أقرب الجيران لنا. إذن، كانت
المادّة مضغوطة بهذا الشكل. أَذِن الله سبحانه وتعالى بانفجار هذه المادة: أو لم
ير الذين كفروا أنّ السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما. وبدأ الكون منذ 16
مليار سنة بالتوسّع آخذا شكل البوق العملاق. ونُفِخفيالصور فصعقمن فيالسماواتومن في
الأرض. فالشكل العام للكون الذي يجمع السماوات والأرض على شكل صور أو على شكل بوق.
هذا الانفجار مضى عليه بحوالي 16 مليار سنة. عمر مجموعتنا الشمسية 4 مليارات و500
مليون سنة. إذا مثّلنا عمر مجموعتنا الشمسية فقط بسنة ميلادية واحدة على سبيل
المثال، أي مثّلناها بـ12 شهرا، فخُلقت الشمس والكواكب في شهر شباط /كانون الثاني
(زلّة لسان: شباط هو فيفري، وكانون الثاني هو جانفي). خُلقت الزواحف كشكل مثالي في
تشرين الثاني (نوفمبر). متى وُلد آدم؟ إذا مثّلنا عمر مجموعتنا الشمسية بسنة
ميلادية واحدة، فإنّ آدم وُلد في الساعة ثلاثة بعد ظهر 31/12 (ديسمبر/ كانون
الأول). يعني إذا كان عمر مجموعتنا الشمسية 8760 ساعة، فنحن نعيش الثماني الساعات
الأخيرة منها. لذلك فعلا: هل
أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا. فمن 99.99 من أيام الدّهر لم
يكن لنا وجود. فنحن متأخّرين جدا، ونعيش اللحظات الأخيرة من عمر الكون.
الكرة
الأرضية حاليا مقبلة على حدثيْن هائليْن سيحدثان في يوم واحد. حينما نزل قوله
تعالى: أتى أمر الله فلا تستعجلوه. جاءتنا القذيفة من علم الغيب، قذيفة تمشي بسرعة
الضوء، 300 ألف كم/ث ونحو الكرة الأرضية مباشرة. أتى أمر الله: قال أطلقنا
القذيفة. وحينما طالب بعدم الاستعجال (لأنّها....في اللغة العامية). جاءتنا قذيفة
بسرعة 300 ألف كم/ث بسرعة الضوء أو ربما أسرع نحو الكرة الأرضية مباشرة. مع هذه القذيفة
يسبح ملائكة كرام، الملائكة سوف يصلون قبل القذيفة ربما بساعة أو ساعتيْن أو ربع
ساعة لكي يُميتوا وبسرعة كلّ المؤمنين على سطح الأرض كي لا يشهدوا أحداث الساعة.
مصداقا لقوله صلّى الله عليه وسلّم: لا تقوم الساعة وعلى ظهر الأرض مؤمن. سورة
النازعات تُوضّح الحدث فيزيائيا بشكل عجيب: والنازعات غرقا والناشطات نشطا (بسرعة)
والسابحات سبحا (مع القذيفة). انتقل من الواو إلى الفاء. فالسابقات سبقا
فالمدبّرات أمرا. وما أمر الساعة إلاّ كلمح البصر أو هو أقرب. تحدّث عن أكثر من
سرعة الضوء. بسورة القمر: وما أمرنا إلاّ واحدة كلمح بالبصر. الآيات الأخرى: ما
تأتيكم إلاّ بغتة/ ثقلت في السماوات والأرض/ لا يُجلّيها لوقتها إلاّ هو/ إذن
والنازعات غرقا والناشطات نشطا والسابحات سبحا فالسابقات سبقا فالمدبّرات أمرا يوم
ترجف الراجفة تتبعها الرادفة. حدثان هائلان بحادث سيركوني رهيب سيمرّ على الكرة
الأرضية. يوم ترجف الراجفة: ستقوم هذه القذيفة بضرب الأرض من جانبها، فتعكس دوران
الأرض. فتُشرق الشمس من مغربها. ويُصبح إنّ زلزلة الساعة شيء عظيم....والله أعلم
ما إن تمّ الاعتداء يوم 4 ديسمبر 2012 على مقرّ الاتّحاد
العام التونسي للشغل من طرف مواطنين غاضبين، ووقع تبادل العنف بين مناصرين
للاتّحاد ومعادين له، حتى اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي واندلعت حرب تراشق الشتائم
بين الفريقين.
ولو انحصرت المعركة بين المعسكريْن في اتّهام أشخاص
بذواتهم بأقبح النعوت لتفهّمنا الحالة. أمّا أن تُوصف حكومة بأكملها وكلّ مناصريها
دون استثناء بأبشع الأوصاف، وأن يُنعت الاتّحاد ذو التاريخ النضالي الطويل وكلّ
مسانديه بأقذر النعوت فهو تعميم غير منطقيّ مرفوض.
وبما أنّنا لا نُخفي انحيازنا للطرف الشعبي ضدّ الطرف الرسمي
ونُعلن دوما وقوفنا مع المحكوم ضدّ الحاكم نعرض بعض الشعارات ونحصرها في المعادية
للمنظّمة الشغيلة كمؤسسة فقط (الصورة المصاحبة):
·اتّحاد اليسار المُتصهين لقطع الأرزاق سيتحطّم أمام وحدة
الشعب التونسي
·خبز وماء، واتّحاد الشغل لا
·أقترح أن يصطحب الأولياء أبناءهم التلاميذ إلى المدارس
والمعاهد يوم الخميس والتجمهر هناك لإفشال الإضراب
·يجب تحرير هذه المنظمة العريقة من الخونة الذين استولوا
عليها
·بطّال أما نهار الخميس باش نمشي نخدم أي حاجة شماتة في
الاتّحاد
·الإضراب العام باش يخسر تونس 700 مليار
·العصابة الإجرامية، الاتحاد العام التونسي للفوضى
والتخريب = يسار متطرّف + تجمّع
هل –حقّا- تمّ إلغاء الإضراب العام الذي كان مقرّرا اليوم 13 ديسمبر 2012 ؟
أم هي خدعة سرعان ما انكشفت
...
تمّ اليوم الخميس 13 ديسمبر 2012 رفع الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي
وذلك بسب عدم اكتمال النصاب القانوني. حيث حضر الجلسة 57 نائبا فقط من 217 نائبا.
ونحن لا نزال في الساعات الأولى من يوم الخميس 13 ديسمبر 2012 وعلى التلفزة
الوطنية خبر دخول الشركة العربية لمنتوجات
التبغ في إضراب قطاعي لمدّة شهر واحد/ من
13ديسمبر2012 إلى 13 جانفي 2013 .
·تساؤل عادي: هل أنّ عمال وموظفي هذه الشركة من اتّحاد الشغل؟ ضمن هذه الشركة ما هي نسبة الذين صدّعوا أذاننا
بشعار مثل: الإضراب خيانة وطنية.
حول إلغاء الاتّحاد
للإضراب العام المقرّر ليوم الخميس 13 ديسمبر 2012
محضر الاتّفاق بين
الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة
محضر اتــفاق
أمام الأحداث
الأخيرة التي جدّت يوم 04 - 12 - 2012 بمناسبة احياء ذكرى الزعيم الخالد فرحات
حشاد في ساحة محمد علي أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، و سعيا
لتنقية الأجواء العامة و خلق مناخ سلمي بعيدا عن كل التصريحات التي لا تزيد إلا
توتيرا للأجواء، وعلى اثر لائحة الاضراب العام الصادرة عن الهيئة الادارية الوطنية
للإتحاد العام التونسي للشغل، انعقدت اليوم 11 ديسمبر 2012 جلسة عمل بين وفد من
الحكومة ومن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل تم خلالها الاتفاق على
ما يلي:
1- تؤكّد
الحكومة على حق النشاط السياسي و المدني و النقابي و على مسؤوليتها دون سواها في
حماية هذه الأنشطة وتنديدها بكل مظاهر العنف مهما كانت دوافعها و أيا كان مأتاها.
2- تعبّر الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل عن حرصهما على التهدئة و
مواصلة العمل على حلّ كل الاشكاليّات التي تطرأ بالحوار.
3- تعبّر الحكومة عن ادانتها للاعتداء الذي تعرّض له الاتحاد و نقابيوه و
موظّفوه يوم 04/12/2012.
4- تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة والاتحاد يقع الاتفاق على تركيبتها بين
الطرفين للبحث و التقصّي فيما حصل من عنف في ساحة محمد علي يوم 04/12/2012 وخاصة
ما نسب من دور لبعض من لجان حماية الثورة. و تشكّل هذه اللجنة في غضون العشرة أيام
من تاريخ إمضاء هذا الاتفاق على أن تنهي أشغالها في أجل لا يتجاوز الشهر بداية من
تاريخ تشكيلها. وتقدّم تقريرها لرئيس الحكومة لاتخاذ الاجراءات الضرورية وفق ما
ينصّ عليه القانون.
5- الدعوة للتعجيل بالإجراءات القضائيّة لتتبّع كلّ من تثبت ادانته وفق
الانابة العدلية التي شرعت فيها النيابة العمومية خلال هذا الأسبوع.
و بناء عليه، قرر الطرف النقابي إلغاء الإضراب العام المقرر ليوم الخميس13 ديسمبر 2012
ـــــــــــــــــــــ
الوفد الحكومي
علي العريض محمد بن سالم خليل الزاوية عبد اللطيف المكي لطفي زيتون
وفد الاتحاد العام التونسي للشغل
نور الدين طبوبي كمال سعد محمد المسلمي بلقاسم العياري حفيظ حفيظ