Pages

Nombre total de pages vues

lundi 16 septembre 2013

لا لحائط مَبكى بتونس

.
لا لحائط مَبكى بتونس
ــــ إعادة تنزيل في ذكرى الاعتداء على سفارة أمريكيا بتونس ــــ

لقد تحوّل يوم 16 سبتمبر 2012 حائط صفحة الفايس بوك للسفارة الأمريكية بتونس إلى حائط مَبكى جديد (الصورة المُصاحبة). فزائرو الصفحة يأسفون لِما حدث البارحة 14-09-2012، يعتذرون عمّا وقع، يطلبون الصفح من ماما أمريكا. 

لذلك نرى من الضروري توضيح موقفنا ولو باختصار شديد، وذلك بإعادة مقتطفات من مقال سابق في المسألة ذاتها:

* إنّ هذه الاحتجاجات -وإن كانت ضرورية- فهي لا تخدم الأمّة الإسلاميّة حاليا. لأنّنا ببساطة قد نصنع حدثا، ولكنّنا لا نعرف أو بالأحرى ليست لنا القدرة على استثمار ذلك الحدث.
 وعندها تكون الهزّات الارتدادية لهذه الاحتجاجات أكثر ضررا من فعل العدوّ نفسه. ونكون بذلك قد سقطنا في الفخّ الذي رسمه لنا العدوّ، ألا وهو تشكيل عواطف المسلمين وتوجيه هذه العواطف في الاتجاه الذي يُحقّق مصالح أعداء الإسلام.

* وهذا لا يعني أنّنا اليوم، نأسف لجرح كرامة مواطن أمريكي في تونس أو حتى لموت ديبلوماسيّ أمريكيّ في ليبيا، أبدا. فهم لم يتركوا في طيّات قلوبنا مكانا يتّسع لحزن جديد على ضحاياهم في ليبيا أو كرامتهم في تونس. وسيظلّ ثأرنا دفينا في صدورنا حتّى يحين الوقت ونستردّ بإذن الله كلّ حقوقنا المغتصبة. ولن تحطّ من عزيمتنا زيارةُ قياديّينا لمعابد اليهود والنصارى، ومعانقةُ مسؤولينا للصهاينة والظَّلَمة، وإدانةُ مثقّفينا للمظلوم استرضاء للظالم. 

* إنّ العلّة الأساسية في أمريكيا وأخواتها هي علّة أخلاقية. وما دامت كذلك فستنهار -هي ومن يسير في مدارها- قريبا كما انهار مِن قبل مَن كان أشدّ منها قوة وبطشا، لأنّ الثورة أصبحت حالة وعي وممارسة يومية. 

والله غالب على أمره
مع تحيات خواطر وآراء
16-09-2012
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire