Pages

Nombre total de pages vues

lundi 25 mai 2020

متابعة صلاة العيد بالمعارف

.
متابعة صلاة العيد بالمعارف
 منذ ساعة ردّت وزارة الشؤون الدينية على المعترضين على إقامة صلاة العيد ـزمن الكوروناـ في جامع قرطاج اليوم 1شوال 1441 بـ20 صورة والبيان التالي:


[أقيمت صباح اليوم الأحد 01 شوال 1441 هـ 24 ماي 2020 بجامع مالك بن أنس بقرطاج صلاة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمّة الإسلاميّة والإنسانيّة جمعاء بالخير واليمن والبركة.
صلاة العيد أقيمت بحضور الإطارات المسجديّة المُكلّفة بالجامع ووفق إجراءات وقائيّة وصحيّة حيث تمّ التأكيد على الإطارات بأن يكون الوضوء في البيت مع ضرورة ارتداء الكمّامة وإحضار كلّ مصلّ لسجّادة خاصّة به كما خضع الجميع لعمليّة قيس الحرارة تحت إشراف ممثلين عن المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة كما تمّ التأكيد على تعقيم اليدين وتحقيق التباعد الجسدي.]
(الصورة المصاحبة)

ولكنّ حججها تسقط كلّها لتناقضها مع بلاغ الوزارة الصادر في 14 مارس 2020 والمدوّن بصفحتها الرسمية على الفايس بوك والذي ينصّ في بنده الثاني على: [يقتصر دخول الجوامع والمساجد على الإطارات المسجدية دون سواهم للقيام بالأعمال الموكولة إليهم إلى حين انتفاء الموجب.] (الصورة المصاحبة). 
سؤال: لماذا لم تقم الوزارة صلاة الجمعةفي زمن الكورونا -بنفس الطريقة- وبثها على الوطنية وقت الحجر الصحي. والحال ان صلاة الجمعة فرض، وصلاة العيد سنة؟ مع العلم ان عدد الحاضرين اليوم في قرطاج يكفي لاقامةجمعة واكثر.
تقبّل الله صلاتكم
والسلام، عثمان الدرويش
24/05/2020
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire