Pages

Nombre total de pages vues

jeudi 21 mars 2019

في ذكرى احتلال العراق

.
في ذكرى احتلال العراق


اليوم20 مارس/أذار تمرّ ذكرى احتلال الولايات المتحدة الأمريكية للعراق بمساعدة من الغرب الليبرالي، وتسخير من أجهزة النظام العالمي كمجلس الأمن ووكالة الطاقة الذرية، ودعم من أحفاد ابن العلقم الفارسي وعملائهم الوثنيين، ومباركة من النظام الرسمي العربي-الإسلامي


وحتى لا ننسى دم شهدائنا، وجب التذكير بعمليتيْ إعدام البطل القائد صدام حسين فجر عيد الأضحى في قضية دفاع عن النفس ضد شيعة الدوجيل، وإعدام التونسي يسري الطريقي نوفمبر/تشرين الثاني 2011 بعد اتهّامه بأخطر قضية في العراق منذ احتلاله، وهي تفجير المرقد الشيعي للإماميْن العسكرييْن


وفي نفس السياق هذا مقتطف من خطاب حسن نصرالله في موكب عاشوراء بعد سقوط بغداد بأسبوعين: (ونقول للمتباكين على احتلال العراق/ العراق لم يتمّ احتلاله هذه الأيام .العراق محتل أمريكيا منذ عقود . منذ سنوات عديدة والعراق تحت سيطرة الولايات المتحدة . الآن فقط بدأ العراق في الخروج من الهيمنة الأمريكية.) 

وفي خطاب آخر18/5/2004 يقول حسن نصرالله: (أمّا أسلحة الدمار الشامل فلم يجدوا منها شيئا . أسلحة الدمار الشامل التي زوّدوا بها صدام حسين لم يجدوها لماذا؟ لأنّها استخدمت ضد الايرانيين وضد العراقيين وضد الأكراد وضد الشعب العراقي ولم يبق منها شيء.)     
هكذا، أمضى المجتمع الدولي بأسره عقدين في البحث والتفتيش ولم يتمكّن من الوصول إلى نتيجة قاطعة، أمّا حسن نصر الله فقد حسم الأمر وبسرعة غريبة.


وحتى يأتي اليوم الذي يستردّ فيه كلّ مظلوم حقّه، نختم بـ:
·        فيديو للثائر العراقي منتظر الزيدي وهو يقذف جوج بوش بحذائه. وهذا رابطه


·        ومقولة للمرحوم صدام حسين: كن رأسا/ فإن لم تستطع/ فلا تكن ذيلا


مع تحيات خواطر وآراء
20-03-2012
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire