Pages

Nombre total de pages vues

jeudi 20 septembre 2012

ثورة الشعب لم تعد مجرّد حدث زمني وأصبحت حالة وعي


على كلّ الأطراف أن تُدرك:
أنّ ثورة الشعب لم تعد مجرّد حدث زمني وأصبحت حالة وعي 

لقد قبلنا صاغرين كلّ الشعارات المُستبدّة: الإعلام سلطة رابعة/ من يملك الإعلام يملك العالم/ اكذب ثمّ اكذب لعلّ شيئا يبقى عالقا في أذهان الجماهير/ الإعلام، من لا شيء يصنع شيئا...ولكنّ الغرب –في الأيّام الأخيرة الماضية- تجاوز كلّ هذه الشعارات وأضاف إلى قوّته إهانةَ الآخر، إهانة الملايين من المسلمين. وهذه جريمة الغرب الدائمة.
فبعد أيّام فقط من مُصيبة الفيلم الأمريكي المُسيء، هاهي نشرية فرنسية تنشر البارحة صورا مُسيئة، في تحدٍّ صارخ لمشاعر مئات الملايين من المسلمين.

فتجريم أمريكيا وأخواتها يجب ألاّ يكون بسبب خطإ عارض معزول هنا أو هناك، وإنّما لخطّها الإعلامي المسموم. ولكن كما كان هجوم العدوّ علينا منظّما مدروسا، يجب أن يكون دفاعنا عن مُقدّساتنا الدينيّة وقيمنا الإنسانية دفاعا مُنظّما مدروسا. فالقضية هي قضية المجتمع بأكمله وبكلّ شرائحه.

وفي المقابل يجب أن يُدرك سياسيونا بكلّ أطيافهم:
·        أنّ التخلّي عن الثوابت بحجة اللحاق بالعالم المُتحضّر واختلال موازين القوى قد تكون هزّاته الارتدادية أكثر ضررا من عدم التغيير ذاته.
·        وأنّ العلّة الأساسية في أمريكيا وأخواتها هي علّة أخلاقية. وما دامت كذلك فستنهار -هي ومن يسير في مدارها- قريبا كما انهار مِن قبل مَن أشدّ منها قوة وبطشا، لأنّ الثورة أصبحت حالة وعي وممارسة يومية.


والله غالب على أمره، عثمان الدرويش
20 / 09 / 2012
.
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire