Pages

Nombre total de pages vues

vendredi 7 mars 2014

هكذا بدأت التجاوزات محليّا


بمناسبة دعوة حزب النهضة منتسبيه لحضور اجتماع عام في العالية السبت 8 مارس 2014 يُشرف عليه أحد كوادره المركزية.
والمتغيّر هذه المرّة هو الإطار المكاني. فلن تكون التظاهرة –مثلما كان في عديد المناسبات السابقة- المسجد المركزي بالمدينة، ولا دار الثقافة بالعالية بل ستكون في قاعة أفراح خاصة، وهذا رابط الدعوة: http://www.ennahdha.tn/مقال/الأخ-نور-الدين-البحيري-يشارك-في-لقاء-جماهيري-لحركة-النهضة-بالعالية

هذه إعادة تنزيل مادة: هكذا بدأت التجاوزات محليّا 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جلسة إنصات خارج التوقيت الإداري 

فوجئتُ مساء البارحة الأحد 25 ديسمبر 2011 بحركة غير معهودة حول دار الثقافة. اقتربت أكثر لأتبيّن أنّ الأمر يتعلّق بإقامة تظاهرة في المكان المذكور. استغربتُ فعشية الأحد هي عطلة أسبوعيّة رسميّة لدور الثقافة. 
تقدّمت أكثر لأقرأ لافتة مواعيد فتح المؤسسة للعموم، ربما تمّ تعديلها حديثا. فإذا بالتوقيت هو نفسه: الدار مغلقة الأحد من الساعة 13 وكامل يوم الإثنين. ثمّ اتّضح لي من خلال بعض صفحات الفايس بوك [الصورة المصاحبة] أنّ المكتب ... ينظم جلسة إنصات لمشاغل عموم المواطنين تحت إشراف أعضاء من المجلس التأسيسي. 

وبقطع النظر عن هوية أعضاء المجلس المُشرفين عن الجلسة، وإن كان قانون دور الثقافة يسمح بهكذا نشاط أم لا؟ فإنّي أستغرب كيف تتمّ جلسة إنصات بمقرّ حكوميّ خلال عطلته الأسبوعية. 
واستغرابي له مبرّراته، فقد كنتُ على علم من قبل بأنّ دار الثقافة هذه كانت قد امتنعت منذ أيام فقط فتح فضائها عشية يوم أحد لنشاط ثقافي لنادي اللغات، وقبلها لم تسمح نفس دار الثقافة لجمعية القيام بتظاهرة دعويّة يوم إثنين. وسبب رفض الطلبيْن هو عدم احترام توقيت عمل المؤسسة.

وأنا هنا لا أطرح أيّ سؤال، وإنّما أردتُ التنبيه لهذه الانطلاقة غير الموفقّة في نظري


والسلام، عثمان الدرويش
26 / 12 / 2011
وهذا رابط الصورة المرجع:    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=334932533185182&set=pb.208092965869140.-2207520000.1356390483&type=3&theater
ملاحظة: قمت بمحو بعض المعطيات من الصورة المصاحبة حتى لا يتمّ توظيفها في غير ما ذهبتُ إليه.
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire