Pages

Nombre total de pages vues

jeudi 10 octobre 2013

في تزاوج الثورة بالشرعية في دول "الربيع العربي"

.
في تزاوج الثورة بالشرعية في دول "الربيع العربي"

·        سوريا: شعب يُقصف بالكيمياوي، فيُقرّر النظام العالمي الرسمي تدمير السلاح الكيمياوي السوري، فيتمّ طمأنة العدو الصهيوني بأنّه صار في مأمن من أيّ عدوان خارجي.

·        اليمن: تزايد عدد الجنود القتلى على يد العصابات المسلّحة، فيطرح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح نفسه البديل المنقذ، وترشيح نفسه مجدّدا لرئاسة اليمن عبر انتخابات مُبكّرة مع اشتراطه الاحتفاظ بالحصانة، أي دون محاسبته على فساد سياسة عقود قضّاها على رأس اليمن.

·        مصر: رئيس منتخب –محمد مرسي- يتمّ خلعه بقوة العسكر، فيُعطَّل دستور لم يمض على إنشائه عام واحد. ويُطلَق سراح مبارك رئيس مصر المخلوع. ولا يُخفي القائد العسكري للانقلاب رغبته في الترشّح مستقبلا لرئاسة مصر.

·        ليبيا: عصابة إرهابية للولايات المتحدة الأمريكية، الدولة العضو في الأمم المتحدة تختطف مواطنا من فوق الأراضي الليبية. ويفشل المؤتمر الليبي (أعلى سلطة في البلاد) في سحب الثقة من رئيس الوزراء علي زيدان، فيتمّ اختطافه في نفس الليلة من طرف عصابة مسلّحة متعاطفة مع "أبو أنس الليبي" المختطف حديثا من طرف أمريكيا.

·        تونس: عصابات مسلّحة تقتل جنودا وتغتال سياسيين بدم بارد، وحكومة تقف عاجزة عن الفعل. اختراقات للأمن داخليا وخارجيا، وسفراء دول أجنبية يصولون ويجولون في البلاد طولا وعرضا، ويجتمعون علنا بأطراف رسمية وغير رسمية. فيضطرّ الفرقاء السياسييون للجلوس إلى طاولة الحوار لتجاوز الأزمة... وتبقى كلّ الاحتمالات قائمة، وبنفس القوة.

وتتواصل فصول شرعية الثورة 
مع تحيات خواطر وآراء
10-10-2013

.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire