Pages

Nombre total de pages vues

jeudi 14 juin 2012

ساعة الحكم بِـ بطلان الثورة العربية / فقط...عبر الجزيرة، وبرؤية...خواطر وآراء




 ساعة الحكم بِـ بطلان الثورة العربية
فقط...عبر الجزيرة، وبرؤية...خواطر وآراء

اليوم، جلست أمام التلفاز على غير عادتي. وبالطبع، التجأت لقناة الجزيرة ملاذي الوحيد لحظات الشدّة. دامت المتابعة حواليْ ساعة زمنية، وكانت الأخبار المتهاطلة على وكالة الجزيرة حسب تسلسلها الزمني كالتالي:
  • في مصر، المحكمة الدستورية تقضي ببطلان عضوية ثلث مجلسيْ الشورى والشعب/ وهذا يعني بطلان قوانينه التشريعية، وحتمية إعادة انتخاب ثلث الأعضاء أو حلّ المجلس بأكمله.
  • في مصر، المحكمة الدستورية تقضي ببطلان قانون العزل السياسي/ وهذا يعني الإبقاء على ترشّح أحمد شفيق للرئاسة، ولِمَ لا الفوز بكرسيّ الجمهورية.
  • في ليبيا، المحكمة الدستورية تقضي ببطلان قانون تجريم تمجيد فترة القذافي، والإساءة للثورة الليبية/ وهذا لا يعني نزع القداسة على الثورة الليبية فقط، وإنّما إمكانية إحياء دستور الكتاب الأخضر وعودة اللجان الثورية لحكم البلاد.
  • في تونس، وزارة الدّاخلية تُصرّح ببطلان المسيرات المقرّر خروجها يوم الغد الجمعة 15 جوان 2012 استنكارا للصور المُسيئة للمقدّسات/ وجاء في التصريح –حسب الجزيرة- أنّ وزارة الداخلية لم تُرخّص لأيّة جهة في هذا الموضوع.
  • في تونس، المحكمة تقضي ببطلان تهم قتل المتظاهرين الموجّهة لعديد من رؤوس نظام ابن علي، وتُبرّئ عددا من الأشخاص كان الشعب بأكمله قد أجمع على إدانتهم/ هذا يعني أنّ تحقيق أهداف الثورة لا يكون بالضرورة من بوابة: [الشعب هو مصدر السلطات] وأنّ للديمقراطية مسالك أخرى لا يستطيع عموم الشعب استيعابها.


                            فإذا تمّ كلّ ذلك بأحكام قانونية، لماذا نستنكر تفجيرات القاعدة في اليمن، ومجازر بشار في سوريا، وانتهاك الفنون لمقدساتنا في تونس؟ –حسب ساعة الجزيرة-. لماذا نُدين القاعدة وقد استندت لقانون الحقّ الإلهي، ونلعن بشار وقد اعتمد على قانون التجاذب الجيو-سياسي، ونتهّم معرض الصور وقد التزم بقانون منهجه التشكيلي(بدليل موضوع بكالوريا سابقة: يعمد المصوّر إلى تعميق المعنى أو تشتيته وذلك عن طريق تأثيرات الإلصاق والجمع بين الخليط غير المتجانس من الصوّر// وهذا رابط لنسخة من الموضوع)؟http://3.bp.blogspot.com/-mViRfILkOp8/T9uxunqy3qI/AAAAAAAAAdE/n7_yTnGpTp0/s1600/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%91+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A.jpg

                            ماذا بعد ساعة الجزيرة؟ لابدّ لعشّاق الثورة الآن، من اكتساب الأدوات اللازمة لتنفيذ أحكامهم وهي: التشبّع بقيم الوحي الإلهي/ وكسب الخريطة الجيو-سياسية/ والالتزام بمنهجية فكرية واضحة.

والله أعلم، عثمان الدرويش
14 / 06 / 2012
.

                 

1 commentaire: