Pages

Nombre total de pages vues

samedi 2 octobre 2021

التقييم الخارجي للمُربّين مرفوض في كلّ الأزمنة: 7- عودة للمُستنهضين الجدد

التقييم الخارجي للمُربّين مرفوض في كلّ الأزمنة 
7- في غياب الأدلّة: عودة للمُستنهضين الجدد

قبل سويعات، كنت قد أدنتُ في مقالي السابق تهجّم إمام جامع النهضة الحاكمة بالعالية على المعلمين بسبب إضرابهم اليوم الجمعة 25/10/2013 لمدة ساعتيْن توجّه المُضربون على إثره إلى مركز الأمن لتقديم العزاء للأسرة الأمنية لفقدان زملاء لهم. /الصورة المصاحبة/ وقد كنتُ وعدتُ بالعودة بعد جمع أدلّة الإدانة للمقال، وهذا رابطه:  http://penseesopinions.blogspot.com/2013/10/blog-post_6038.html 

لقد عوّلتُ على رواية أصدقاء ثقاة حتى أتمكّن من تحديد موقفي. غير أنّهم ولمّا رأوا انفعالي الشديد، ورأفة بي قرّروا دون سابق اتّفاق بينهم أن يحجبوا عنّي المعلومة، بل وحاولوا -مشكورين- تلطيف أقوال إمامهم المُستنهض الجديد.

وفي غياب المعلومة الدقيقة، أكتفي هنا بالرسائل التي بعثتها من خلالهم لأشباه الأئمة في زمن ما شابه الثورة.
قال لي أحدهم: ما الذي أغضبك؟ قلتُ: لقد سبّ إمامكم المعلّمين. قال: ومَن أنتَ؟ 
قلتُ: أنا معلّم... إذن أنا سيّده وسيّد أسياده.

قال: هو خصّ بالحديث المُضربين فقط من المعلمين، وأنت معلّم متقاعد.
قلتُ: إي نعم أنا معلّم نقابيّ، وسأبقى كذلك طول حياتي، وأفتخر بذلك. وليعلم أنّ هذه النقابة (نقابة التعليم الأساسي) كانت ثانية اثنتيْن بعد نقابة التعليم الثانوي –ولا أحد سواهما- في قائمة النضال النقابي زمن الديكتاتورية.

على كلّ، وحتى لا يقول أحد إنّني اغتنمتُ يوم تقديم رئيسكم استقالته /الصورة المصاحبة/، سأتجاوز المسألة وسأعتبر شتيمة إمامكم للمعلّمين النقابيين مجرّد ردّة فعل مُستنهض مهزوم، يوم أفول نجمكم عن سمائنا، أو هي ضريبة يوم خلاصنا منكم والذي نرجو من الله أن يكون دون رجعة.

والسلام، عثمان الدرويش
25 / 10 / 2013 // 20:00
مسؤولية وحقوق هذه المادة لصاحبها
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire