Pages

Nombre total de pages vues

mardi 26 novembre 2013

قضية شيبوب وورقة توت الحكومة والإعلام


قضية شيبوب وورقة توت الحكومة والإعلام

ولأنّنا سئمنا الحديث، هذه إعادة تنزيل للجزء الثاني من مقال سابق بتاريخ 13 جوان 2011 
...
دليل القاضي للقطع مع الماضي

... 
 القاعدة هي أنّ الإجماع مصدر رئيسي للتشريع برُكنيْه السماوي والوضعي. 

أولا: الإجماع في التشريع السماوي

جاء في الحديث الشريف الصحيح وبصيغ متشابهة عن الرسول صلى الله عليه وسلم [لا تجتمع أمتي على ضلالة] وروى البخاري في صحيحه ج 2 ص 100 عن أنس بن مالك قال : مروا بجنازة فأثنوا عليها خيراً ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وجبت ، ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شراً فقال : وجبت ، فقال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه):ما وجبت؟ قال: هذا أثنيتم عليه خيراً فوجبت له الجنة ، وهذا أثنيتم عليه شراً فوجبت له النار، أنتم شهداء الله في الأرض.
فالإجماع حجّة شرعية اعتمدها كلّ الفقهاء في المرتبة الثالثة بعد الكتاب والسنة من بين اثني عشر مصدرا للتشريع.

ثانيا: الإجماع في التشريع الوضعي

يعلم أهل الذكر أنّ القواعد القانونية أغلبها مستمدّ من العرف والتقاليد. وبما أنّ الشعب هو مصدر جميع السلطات، فقد اعتبر فقهاء القانون أنّ العرف أو الإجماع هو أكثر مصادر القانون ديمقراطية، وأكثرها توافقا مع الواقع لأنّ العرف لم يصدر بإرادة تحكمية مستبدّة، وإنّما كان نتاجا من قبول المجتمع بل واعترافا من أفراد الشعب بإلزميته.

ولو عدنا لأيام الثورة لتبيّن لنا أنّ الشعب التونسي خصوصا مرّ في حراكه بالاحتجاج وتنظيم المسيرات فالإضراب عن العمل والاعتصامات فالانتفاض ثمّ الإعلان عن عصيان أوامر حاكمه فهذا دليل صريح وبكل المفاهيم إسقاط الشرعية عن ذلك النظام. وبالتالي فقد أسقط الإجماع الثوري القوانين التي صاغها الحاكم بشرعية مزوّرة حماية لنفسه وأركان نظامه لا حماية للحقوق العامة.
فببساطة شديدة لو كان الشعب راضيا بتلك القوانين لما ثار في وجه حاكمه، ولو حسب الشعب حساب كل هذه السيناريوات القانونية الدستورية لما حقّق النتائج التي جناها لحدّ الآن. وبالتالي فهذه الثورة لم تكن تحت مظلّة تشريعات دستورية حتى يحوّلها الآن فقهاؤنا إلى ثورة فصول قانونية، وشرعية توافقية وعدالة انتقالية الخ...الخ... 

فالشعب لم يتهم رموز الطغيان بالفساد، حتى يقف القضاء عاجزا على توجيه التهم استنادا لقوانين وضعها الطغاة أصلا لتضليل العدالة والإفلات من العقوبة، بل الشعب أجمع على إدانتهم. وهنا أصبح دور القضاء مقتصرا على البحث عن نصوص قانونية عالمية أوغيرها (تُلزمه لوحده ولا تُلزم الشعب في شيء) يُصدر من خلالها أحكامه على بضعة عشرات أجمع الشعب بأكمله على إدانتهم. على أن يُرجئ القضاء النظر في الأعداد الكبيرة من المظنون فيهم – كما يحلو له تسميتهم - حتى سنّ تشريع قانوني جديد يضمن حقوق الجميع... 

والله أعلم، عثمان الدرويش
إعادة التنزيل: 22 / 11 / 2012
مسؤولية وحقوق هذه المادة لصاحبها 
وهذا رابط المقال كاملا
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=214356051937790&set=a.195524620487600.45563.100000901896858&type=3
.

حلمي أن يعود ابن علي للسلطة


بعد إذاعة لقاء شيبوب – ابن غربية
حلمي أن يعود ابن علي للسلطة
...
أمنية طالما خامرتني طيلة الأشهر السابقة، وازدادت رغبتي اليوم بعد متابعة أجزاء متقطّعة من حوار شيبوب – ابن غربية، اليوم 26 / 11 / 2012

لماذا هذه الأمنية؟ 
·        لأُراجع العديد من مواقفي.

·        لأتدارك أخطاء ارتكبتُها في أواخر ديسمبر 2010 / وبدايات جانفي 2011. 

·        لأنّني اكتشفتُ اليوم أنّ تصحيح الوضع العام أصبح أكثر صعوبة من إسقاط ديكتاتور مُستبدّ سابق، بسبب هوامش من حريّة مغلوطة، حاليا. 

والسلام، عثمان الدرويش
26 / 11 / 2012
.        

lundi 25 novembre 2013

ما سبب تحمّس متقاعد لإضراب زملائه؟

.
ما سبب تحمّس متقاعد لإضراب زملائه؟
سؤال أُجيب عنه بمقتطف من مقال سابق

ذات ليلة من سنة 1993 تمّ إلغاء إضراب للمعلّمين والذي كان مُقرّرا لصباح الغد. ليلتها قصفَ العدو الأمريكي نُزل الرشيد ببغداد. وكان ذلك بسبب رفض النظام العراقي استقبال فرق التفتيش الدولية على أرضه.
في صباح الغد كُنتُ المُضرب الوحيد في المدرسة. وبشهادة حارس المدرسة ومديرها وأحد الزملاء على الأقلّ. قُلتُ يومها: إنّي مضربٌ غضبا على قصف أمريكيا لبغداد وكذلك بسبب إلغاء النقابة للإضراب.
ولكن هل قاطعتُ بعدها إضرابا واحدا قرّرته النقابة؟ أبدا.
...

اليوم الخميس 13 ديسمبر 2012، اليوم الذي كان مقرّرا للإضراب العام، قبل أن يقع إلغاؤه.
أعود لنفس المسألة لا للتعبير عن سخطي بسبب إلغاء الإضراب، بل على العكس تماما. فأنا أُثمّن إيجابيّا قرار الإلغاء. وإنّما أعود لتثبيت موقفي السابق بل وتطويره.

إذ قُلتُ منذ أسبوع:
أنا لن أُعاديَ اتّحاد الشغل من أجل عيون حكومة عاجزة وأحزاب فاسدة ونوّاب خَونة.

واليوم أُضيف:
لن أُعاديَ اتّحاد الشغل حتّى يوم تُصبح الحكومة قادرة والأحزاب صالحة والنوّاب أُمناء.   

والسلام، عثمان الدرويش
13 / 12 / 2012
.      

dimanche 24 novembre 2013

برقية للمستنهضين الجدد // الاتّحاد العام التونسي للشغل

.
برقية للمستنهضين الجدد

الاتّحاد العام التونسي للشغل
ـــــــــــــــــــ
• لم أنسحب منه بعد حبس الحبيب عاشور وخنق كل نفس نقابي

• لم أُوقف انخراطي فيه تحت ولاية التيجاني عبيد والمُنصّبين "الشرفاء"

• لم أُقاطع إضرابا واحدا دعا إليه الاتحاد، زمن البكوش والسحباني وجراد

• لم أجد حاميا غيره في احتجاجات ديسمبر 2010، قبل تحوّلها لانتفاضة ثمّ ثورة جانفي 2011 
...

فكيف أعـاديـه اليـوم 

من أجل عيون: 

حكومة عـاجزة وأحزاب فـاسدة ونوّاب خـونة

...
والسلام، عثمان الدرويش
04 / 12 / 2012 
.

قبيل إضراب المعلمين



قبيل إضراب المعلمين المقرّر ليوم غد الأربعاء 16 ماي 2012
اجتماع تحسيسي للنقابة الوطنية بجانب من معلمي العالية
----------------------------------
الموضوع: مناقشة اللائحة المهنية الداعية لإضراب قطاعي بيوم واحد: 16 ماي 2012
المكان: المدرسة الابتدائية العالية (7نوفمبر) سابقا
الزمان: عشية الاثنين 14 ماي 2012
الحضور: عضو من النقابة الوطنية، وأعضاء من النقابة الأساسية، وبضع عشرات من المعلمين والمعلمات

هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه بمدينة العالية في أقلّ من سنتيْن (كان الأول في شهر جوان 2010 أي في عهد ابن علي) تشابه كبير بين الاجتماعيْن: في المكان والزمان ومادّة النقاش. فالمحاضر من النقابة الوطنية كان هو نفسه: سي الفاهم، وكذلك أعضاء النقابة الأساسية، بل كاد يكون الحضور هو نفسه. طبعا إذا استثنينا بعض الوافدين الجدد من الذين لم تكن لهم - سابقا - الصلاحية أو الرغبة في الحضور، وبعض المُتغيّبين لتواجدهم تحت الإقامة الاختيارية لأكثر من سبب.

عرض ممثّل النقابة الوطنية شرحا وافيا متوازنا لمجريات المفاوضات بين النقابة ووزارة التربية والمتواصلة حتى لحظة انعقاد هذا الاجتماع التحسيسي. وقد نفى المحاضر في حديثه أكثر من مرّة أن تكون مطالب النقابة تعجيزية أو ذات صبغة سياسية، غير أنّه ترك الباب مفتوحا على كلّ الاحتمالات (تنفيذ/ إلغاء/ تأجيل الإضراب) أو هكذا بدا لنا.

وعندما فُتِح باب النقاش، تشعّبت المسألة واختلفت المشارب. وعوض أن تكون الأسئلة ضمن اللائحة المهنية من نوع: ما هي المؤشرات الدالة على تطوّر النظام الأساسي القطاعي من عدمه (البند 1 من اللائحة المهنية) أو ما هي المعايير التي من خلالها يُمكن قيس درجة تردّي ظروف العمل بالمدارس الابتدائية (البند 2 من اللائحة المهنية). عوض ذلك ذهبت أغلب التدخلات في التساؤل عن: *موقف اتّحاد الشغل من سياسة ابن علي الظالمة/ *موقف الاتحاد من تحريض أحد قادته للمواطنين على الاقتتال/ *علاقة التعليم الزيتوني بوزارة التربية......

الانطباع العام: لا يزال الاتحاد العام التونسي للشغل بخير

والسلام، عثمان الدرويش
15 / 05 / 2012
.  

mardi 19 novembre 2013

الفولار الأحمر: ردّ مُطوّل على اتّهام مُكرّر


.
الفولار الأحمر: ردّ مُطوّل على اتّهام مُكرّر
مقال منزّل على الرابط التالي بتاريخ 7 جوان 2011
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=213078488732213&set=a.195524620487600.45563.100000901896858&type=3 

الاتّهام: 
[أنت - في وقت ما - وضعت الفولار الأحمر في هذا المقهى] هذا هو نصّ "الاتهام الخطير" والمتكرّر بمناسبة وبدونها، ولكنّه يفتقر إلى قرينة وها أنا أنشر الدليل المادي على صحّته (الصورة المرافقة).

الإجابة: 
كان ذلك منتصف العشرية الأخيرة من القرن الماضي، ضمن حملة انتخابية،حين جاب التجمعيّون-مترشحين ومساندين-البلدة على نغمة الطبل والمزمار. وعند وصولهم "معقل المعارضة" وهو المقهى المشار إليه في الصورة، خلت بطحاء المقهى في ثوان من "الثوار" وتمّ احتلال المكان من طرف المحتفلين في تحدّ واضح، كما وصفه البعض في ذلك الوقت. وبما أنّي كنتُ يومها ومازلت إلى الآن صديق الكثير من هؤلاء وأولئك فقد كان من الطبيعي أن يجلس المحتفلون إلى جانبي ومع من فضّل عدم إخلاء الساحة. ثمّ فجأة انحنى عليّ صديقي الجالس إلى يميني في الصورة وهمس في أذني:
"سأضع فولاري الأحمر حول رقبتك.هل ستخلعه؟"
فأجبته:
"ولماذا!؟ هل هو نجاسة!؟"
وتمّت العملية، ثمّ الصورة التذكارية -محور الجريمة-. ومضت الأيام.

وبعد ثلاث سنوات تقريبا (وهذا تجاهله من كرّر اتهامه لي اليوم بارتداء الفولار الأحمر) جاءني صديقي الجالس إلى يميني في الصورة وهمس في أذني:
"
ستحضر ندوة فكرية أكاديمية تُعجبُك."
أجبته :"
أخطأت العنوان. فأنا خرّيج مدرسة ترشيح المعلّمين أي مستواي باكالوريا."
ردّ صديقي بكلّ ثقة في النفس:"
لا يهمّك، ستكون من بين الأكاديميين والجامعيين." 
فقاطعته متسائلا:
" ثمّ ينتهي المهرجان أو لا أدري بِمَ سمّيت التظاهرة ببرقية مُناشدة لسيادة الرئيس للترشّح لـ2009!!؟."
فسألني مخاطبي باستعلاء:
"وما يُقلقك في برقية المناشدة؟" 
عندها كان موقفي حازما:
"أنا لست قلقا، ولست خائفا. أنا مرعوب. فطالما تشدّقتم بدولة القانون والمؤسسات. فلو كان الأمر كذلك لكان بقاء رئيس أو ذهابه حالة عادية، شأنه شأن أيّ موظف في الدولة. أمّا إصراركم وفي هذا الوقت المبكّر على مناشدة سيادته البقاء فهذا دليل كذب شعار [دولة القانون والمؤسسات] وهو برهان على أنّ الدولة تتمركز في يد شخص، لا في هيكل أو مؤسسة." 

أرجو أن أكون قد وُفقت في تسليط الضوء على الصورة بوَجهيْها.وما توفيقي إلآّ بالله. 
ملاحظة: لي قصّة أخرى مع الفولار الأحمر، وأخطر من هذه، قد أقصّها عليكم قريبا.
والسلام عثمان الدرويش
07 / 06 / 2011
.

التحايل على الواقع


.
التحايل على الواقع
...
...
...
يا سبحان الله
...
...
...
يتأثّرون بالصور
...
ولا يتفاعلون مع الواقع
...
والسلام، عثمان الدرويش
12 / 10 / 2012
...
الصورة عن: روائع الأدب السياسي / Nour
.

lundi 18 novembre 2013

ولكن لوموا أنفسكم على تصرّفاتكم الخاطئة


.
لا تلوموني على مواقفي الشخصية، ولوموا أنفسكم على تصرّفاتكم الخاطئة

خطاب موجّه لبعض رجال النهضة الذين مازلتُ أكنّ لهم كلّ الاحترام، أمّا المستنهضون الجدد فهم خارج مدار اهتماماتي

                        أنتم أكثر النّاس علما بأنّي لم (ولن) أطمع يوما في منصب أو وظيفة. وقفتُ معكم بكلّ صدق، حتّى من قبل البداية وإلى يوم اعتلائكم سدّة الحكم. يومها، لم أستسغ طريقة دخولكم القصبة. ولكنّني التزمتُ الحياد استجابة لنداء هدنة للرئيس المرزوقي والذّي كنتُ من المُعجبين به لزمن طويل. وهذا أرشيف صفحتي للفترتيْن الأولى والثانية: http://facebook.com/othmanderouich
 
                       مرّت الأيّام فتزايدت أخطاؤكم وتفاقمت تجاوزاتكم. حتى جاء يوم 30/31 ماي 2012 يوم إضراب المعلّمين وحصل محليّا ما حصل. قصمت القشّة ظهر البعير، فأعلنتُ كسر هدنة الأشهر الستّة، وهي في أيّامها الأخيرة.
لم أستطع مواصلة الصمت فتوجّهتُ –مرارا وتكرارا- نحوكم ناصحا لائما، ومُحذّرا. ولكن دون شتيمة أو تجريح، كما يفعل بعض المُستنهضين المحسوبين عليكم. وهذا أرشيف صفحتي للفترة الحالية يشهد على ذلك: www.facebook.com/DEROUICH.OTHMAN

                         واليوم، تقولون: من ليس معنا فهو ضدّنا، أي مع اليسار المُلحد والغرب الليبرالي، وضدّ مشروعنا الإسلامي. هذه مغالطة خطيرة.
وبعيدا عن مُحاسبة النوايا أقول:
·        أنتم قد تصنعون أحداثا إيجابية، ولكنّكم غالبا ما تُسيئون استثمارها.
·        وأنا أعلن عن مواقف قد تُحسب ضدّكم، ولكنّكم لا تنتصحون فيستثمرها غيركم. والفرق شاسع بين صانع الحدث ومُستثمره.
·         وعليه، فأنا مسؤول على كلّ موقف أتّخذه أمام ربّ العباد، ولكنّي لا أتحمّل أيّة مسؤولية أمام العباد عن موقف يتمّ توظيفه من طرف شخص أو جهة في غير محلّه، أو يخاله البعض كذلك.

والله غالب على أمره ولكنّ أكثر النّاس لا يعلمون
والسلام، عثمان الدرويش
02 / 09 / 2012
مسؤولية وحقوق هذه المادّة لصاحبها
.

dimanche 17 novembre 2013

حقّ الإنسان وحدة لا تتجزّأ، والظلم ظلم لا هوية له


.
حقّ الإنسان وحدة لا تتجزّأ، والظلم ظلم لا هوية له
----------------------------------------------------------
من مفارقات عصر الثورة

 حكومة الترويكا: تزور جريحا في غزة، وتتجاهل مريضا في تونس 
...
 فجر اليوم السبت 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ، وفي نفس اللحظة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 في غزّة المجاهدة:  لحظات مؤثّرة بين وفد حكومي تونسي وفلسطيني مُصاب في قصف صهيوني

 في تونس الثورة:  لحظات مؤثّرة بين أمّ وابنها محمد البختي المحتضر بسبب إضراب جوع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صورة تونس من فيديو، هذا رابطه: http://www.facebook.com/photo.php?v=113139942181905

...
مع تحيات خواطر وآراء
17-11-2012
.

mardi 12 novembre 2013

شعار خواطر وآراء


شعــــــــــــــــــــــار خواطر وآراء




تصوّرنا للمشهد السياسي بُعيْد 14 جانفي 2011


.

تصوّرنا للمشهد السياسي بُعيْد 14 جانفي 2011
إعــادة تنزيــــل

هذا مقتطف من مقال بتاريخ 21 جوان 2011  لتشريح جملة واحدة وردت في خطاب الشيخ راشد الغنوشي حضرناه شخصيّا بمدينة بنزرت عشية الأحد 12 جوان 2011، وهذا رابط المقال كاملا: http://www.facebook.com/photo.php?fbid=216579481715447&set=pb.100000901896858.-2207520000.1365453908&type=3&src=http%3A%2F%2Fsphotos-f.ak.fbcdn.net%2Fhphotos-ak-ash4%2F251261_216579481715447_4994955_n.jpg&size=320%2C241

وسيقتصر ردّنا هنا على نقطتيْن اثنتيْن، وهو من المقال الخامس ضمن سلسلة:

 انطباعات ذاتية حول تظاهرة حزبية -5
ثانيا: دلالات المضمون في خطاب الشيخ
ب - ما لم يُعجبني في خطاب الشيخ:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقتطف حرفيّ من خطاب راشد الغنوشي [ الشعب يريد أن يرى مَن قام بالثورة في قمّة المسؤولية، يريد أن يرى حكومة مِمن سُجن ومِمن عُذّب ومِمن شُرّد، هؤلاء هم المؤهلون أن يحكموا تونس ]

رابط التصريح المصوّر المرجع بداية من الدقيقة 9:30 http://www.facebook.com/photo.php?v=2074201943547&set=vb.186150634758708&type=3&permPage=1
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

·        " حكومة مِمن سُجن ومِمن عُذّب ومِمن شُرّد..." كنّا نسمع عن حكومة انتقالية، أو إيتلافية، مضيّقة أو موسّعة، حكومة تصريف أعمال، أو تكنوكرات، أو وحدة وطنية. أمّا حكومة (مِمن سُجن ومِمن عُذّب ومِمن شُرّد) فهذا لم يحدث في تاريخ الشعوب من قبل. لأمر بديهي، فالزاهد في متاع الدنيا وزخرفها وحده هو الذي يُضحّي بنفسه من أجل غيره، ولو كان السجين أو المعذّب أو المشرّد حريصا يوما ما على حياة، طامعا في منصب لكان بإمكانه تحقيق مأربه الدنيوي في أيّة لحظة يقبل فيها بالتنازل عن بعض مبادئه.


   فالمناضل الحقيقي أشبه ما يكون بالوليّ الصالح. وهنا أستحضر قولة طالما سمعتها من أمّي - رحمها الله – كانت تقول إذا تطرّق الحديث بحضورها إلى أولياء الله ، ربما خوفا من أذاهم:" الشأن لله، تراب ساقيهم فوق رأسي." وأنا أُعيد قول والدتي في حضرة (من سُجن ومن عُذّب ومن شُرّد) فقط إجلالا لنضالاتهم: " الشأن لله، تراب ساقيكم فوق رأسي." فمن استُشهد ومن سُجن ومن عُذّب ومن شُرّد من أجل دينه أو عرضه أو ماله نحسبه عند الله في درجة أولياء الله. ولكنّ هذه الشهادة لا تُمكّنه من اعتلاء سدّة الحكم آليّا.


·        " هؤلاء هم المؤهلون أن يحكموا تونس" إنّ العبارة المنتشرة هذه الأيام (لا بدّ من القطع مع الماضي) لا تعني فقط حلّ حزب محتكر، ومحاكمة رئيس سفّاح، وإقالة موظف فاسد. فإنّ هذه الإجراءات وشبيهاتها تكون عديمة الجدوى، إن لم يُرافقها مبدأ استئصال سرطان المحاباة والمحسوبية. فالإبقاء على هذا السرطان – وإن كان تحت اسم المناطق المحرومة أو عائلات الشهداء أو غيرها من الأسماء المعبّرة عن العرفان والولاء- فالإبقاء على هذا السرطان سيستنسخ من الحزب المحتكر لسياسة الدولة جهازا آخر أكثر هيمنة على الدولة والمجتمع، وسيُولّد من الرئيس السفّاح طاغية أشدّ دموية، وسيُنتج بدل الموظف الفاسد عصابات فساد وإفساد. وساعتها سنكتشف أنّ الشعب -الذي صار سيّدا- قد أعاد ، بوعي أو بدونه، إنشاء ديكتاتوية جديدة.


     ولذا فإنّ التأهّل لحكم تونس ينطلق من رصيد تضحية المتأهّلين ولا ينحصر فيه.  أو بعبارة أخرى، وبما أنّ تونس تستعدّ هذه الأيام لتتويج البكالوريين فإنّ (السجن والتعذيب والتشريد) يكون بمنزلة عدد السيرة(note de conduite) في امتحان الباكالوريا. حيث لا تتمّ تزكية المترشّح لدورة المراقبة إلاّ على مَن حصل على علامة حسن السيرة، أي في الحالة التي نحن بصددها على علامة (+) في التضحية.  


والسلام، عثمان الدرويش

21 / 06 / 2011
مسؤولية وحقوق هذه المادّة لصاحبها



mardi 5 novembre 2013

التصريح الوحيد للمستيري، والذي تجاهله الكثير

.
التصريح الوحيد للمستيري، والذي تجاهله الكثير

جاء الخميس 31 أكتوبر 2013 في تونس إفريقيا للأنباء  الوكالة الرسمية للأنباء (TAP) تصريح وحيد لأحمد المستيري. هذا رابطه:

تونس (وات)- قال أحمد المستيري الوزير السابق ومؤسس حركة الديمقراطيين الاشتراكيين صباح يوم الخميس لـ (وات) " أنا لم ولن أترشح لأي منصب".

وأكد في المقابل "تأييده لمبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل والاستجابة لدعوة الهيئة الرباعية الراعية للحوار الوطني للمشاركة في الحوار بصفة شخصية" حسب تعبيره
------------------------------------------------------------------
وهذا تصريح صوتي للمناضل أحمد المستيري اليوم الثلاثاء 05-11-2013 يوم إعلان الرباعي الراعي للحوار تعليق الحوار لأجل غير مسمّى:


مع تحيات خواطر وآراء
05-11-2013
.