Pages

Nombre total de pages vues

vendredi 24 août 2012

أسهل فعل تجييش العامّة

.
عندما يختلط الحابل بالنابل: أسهل فعل تجييش العامّة 

              عرضتُ منذ سويعات مقالا بعنوان: [عندما يختلط الحابل بالنابل : مخمور يُحاول إفساد صلاة صُبح –جماعة- في الطريق العام] هذا رابطه:  http://penseesopinions.blogspot.com/2012/08/blog-post_24.html . وكنت أعلم بعض ما وراء الأكمة، ولكنّي اكتفيتُ بعرض المشهد وطرح بعض التساؤلات. ولكن ما شاهدته من تزاحم للراغبين على إمضاء عريضة موضوع المقال المُشار إليه للتوّ، دفعني للعودة مُجدّدا للمسألة.

منذ ثلاثة أشهر وبعد مقالات هذه روابطها:

وبعد اتصالات ورفض معتمد العالية استقبالي، قمتُ بكتابة عريضة هذا نصّها الحرفي: 
عريــــضة/ الحمد لله وحده/ نحن أعضاء حلقة الوِرد اليومي للقرآن الكريم بجامع الغفران بالعالية نعترض على عملية تعطيل حلقة الوِرد اليومي من أجل أن تُقام دروس مناسبتية في المكان والزمان المُخصصيْن منذ سنوات للحلقة. وصلّى الله على محمد. / الإمضاء:  
لم يُمضِ العريضة إلاّ بضعة أشخاص [الوثيقة المصاحبة]. خسرتُ المعركة، ومرّت الأيّام...

                المُلفت للانتباه في عريضة اليوم حول: [المخمور الذي حاول إفساد صلاة صُبح] هو تزاحم عدد كبير من الأشخاص لإمضاء العريضة. والأغرب من ذلك، أنّ من بين المُتطوّعين لتقديم الخدمة أشخاصا كانوا ضحية الدروس المناسبتية المنصوص عليها في عريضة 26 ماي 2012 ولكنّهم رفضوا الإمضاء وقتها.

ما السرّ في كلّ ذلك؟
·        عريضة ماي كانت ضد المُنصِّبين أنفسهم على سدّة الشعائر الدينية في العالية، والحزب الحاكم. وعريضة أوت هي مساندة لنفس الأشخاص وذات الحزب. بطبيعة الحال، مع توفّر ظروف أخرى كتناول المسألة اليوم الجمعة، في أكثر من جامع بالبلدة، ومن على منبر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وابتزاز المُصلّين عاطفيّا بمعادلة خاطئة: مخمور يعتدي على مُصلّين.

وفي هذا الكفاية لحدّ الآن
·        ملاحظة: عريضة 26ماي2012 سيتمّ تنزيلها عند التغلّب على الصعوبات التقنيّة
والسلام، عثمان الدرويش
24 / 08 / 2012
مسؤولية وحقوق هذه المادّة لصاحبها
.   

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire