Pages

Nombre total de pages vues

mardi 10 décembre 2013

توضيح (05/07/2011) حول عمل المجلس المحلّي لحماية الثورة

.

توضيح (05/07/2011) حول عمل المجلس المحلّي لحماية الثورة

على صفحة الفايس بوك للمجلس المحلي لحماية الثورة بالعالية، طالعت الخبر التالي:
[ حركة النهضة تنضم ندوة بمدينة العالية اليوم على الساعة الخامسة مساءا.] وكان ذلك الثلاثاء 5 جويلية 2011.

فقمتُ بتنزيل التعليق التالي:
تعليق على الإشهار أسفله: أخطاء لابدّ من التصدّي إليها 
*هذه تظاهرة احتفالية-حسب نصّ الدعوة- وليست ندوة(فكرية). *بمدينة العالية (في أيّ مكان من المدينة). *على الساعة الخامسة مساءا(والدعوة الرسمية تنصّ على الساعة الرابعة والنصف مساءا). *مساءا تُرسم (مساء دون الف). *الاجتماع حزبي بصريح العبارة (وهذه الصفحة كما هو ملاحظ أعلاه –أو آن جي-أي م.غ.ح) والسلام عثمان الدرويش.

ثمّ وتحت عنوان: /اعتبروا يا أولي الألباب/ نقلت بعض ما قاله الشيخ عبد الفتاح مورو في تلك الأمسية:
احذروا فهناك من يتربص بالحركة، ومن يخطّط لسحب ترخيصها، فالحزب مازال مؤقتا شأنه شأن الرئيس المؤقت، وحال الحكومة المؤقّتة. فإيّاكم والخلط، فلا دعوة للحركة في المكان الخاطئ والزمان الخاطئ، انتبهوا عند كتابة لافتة أو تنزيل مادّة على صفحات الفايس بوك، فقد كثرت أخطاؤكم وأخطاؤنا. لاتُعطوا الفرصة للأعداء لقنصنا.

فجاء الردّ التالي من المجلس المحلي لحماية الثورة بالعالية:  
لمادا كلما تعلق الامر بحركة النهضة والا ونكثر من المحاضير والممنوعات والتخويف وغيره .الامرهنا تعلق بحدث اثثه حزب النهضة وترابيا تم الحدث الدي لا يمكن تجاهله لاستقطابقه اهتمام اعداد غفيرة من متساكني العالية . الحدث حصل كما دكرنا ترابيا داخل مدينة العالية ونحن كمجلس حماية الثورة قلنا مند البداية ان لنا مفهوما شاملا لحماية الثورة وكل ما يحصل داخل البلدة هو محل متابعة من قبلنا قد نباركه ان تماشى مع مبادىء المجلس وقد نرفضه ان كان عكس دلك ونحن ضمن هده الصفحة كنا اعلنا عن الاجتماع بكل موضوعية ثم قدمنا مقطعا في شكل فيديو من الاجتماع بصفة موضوعية ايضا فما المشكل . هل ما دكره مورو وقدمناه في شكل جزء من فيديو مخالف لمبادىء المجلس وما هو الخطا الدي ارتكبناه . انظر الى الفصل الاول من ميثاق المجلس ستجد اننا نتعامل يبتفاعل مع المجتمع الاهلي كما دكر .عموما لا يجب ان نتعلل بالحياد وغيرها من المصطلحات الرنانة لنلزم انفسنا ونقيدها بما هو حق مشروع بل تنوله من الواجب علينا خدمة لمصلحة العالية غايتنا العليا.

ومن يومها قاطعت المجلس. وآخر ما دونته على صفحته الافتراضية كان النصّ التالي:
...أقول للمتمسّحين على عتبات النهضة من داخل الفايس بوك وخارجه أين كان كلّ هذا الحشد الغفير من المُريدين لحركة النهضة حين سُجن شرفاؤها وأُبعد زعماؤها وأُطرد مناضلوها. وأرى من الأحسن التوقّف عند هذا الحدّ. والسلام عثمان الدرويش
-------------------------------------
والسلام، عثمان الدرويش
07 / 07 / 2011

.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire