Pages

Nombre total de pages vues

lundi 15 août 2022

هل غادر الغنوشي البارحة 14 أوت 2013 البلاد؟


.   
هل غادر الغنوشي البارحة 14 أوت 2013 البلاد؟

قلتُ البارحة مساء في جمع من الأصدقاء: قائد السبسي مسافر والغنوشي مسافر، يبدو أنّهما في مهمّة لتلقّي الأوامر.
قال أحد الأصدقاء: من أين لك هذا؟ 
قلت: هذا ما صرّح به عبد اللطيف المكيّ على إذاعة شمس اف ام منذ دقائق. سكت الجميع وقتها ليعودوا اليوم مُتسلّحين ببيان لمدير مكتب الغنوشي ينفي سفر الغنوشي –جملة وتفصيلا- ويتّهم الإعلام بنقل أخبار زائفة. وكانت الأعين كلّها تتّهمني. 
لم أصمت، قلتُ: لا التصريح بالسفر واقع، وسمعته بأذنيّ. وأمام تشكيك البعض وعدت بإحضار النصّ الحرفي لتصريح عبد اللطيف المكي.

النصّ الحرفي من الدقيقة 04:50 إلى الدقيقة 05:50

·        المذيعة: المفروض اليوم كان فمّة لقاء يجمع بين السيد راشد الغنوشي والسيد حسين العباسي. باش يصير اللقاء هذا؟

·        عبد اللطيف المكي: حسب البارحة في آخر ما فمّة، يبدو أنّ فمّة مسائل طارئة ومسائل أخرى عادية، خلاّت الشيخ راشد يقترح التأجيل شويّة وفمّة سفر مستعجل. وفمّة لقاءات لم تتمّ، بإمكانها أنّها تتأثّر إيجابيا على اللقاء مع السي قيادة اتحاد العام التونسي للشغل.

·        المذيعة: لقاءات داخلية سي عبد اللطيف؟

·        ع ل م: لا، ليست داخلية، ليست داخلية. فبحول الله سيتمّ اللقاء. ولكن في توقيت معيّن. أنا لم أُكلَّف بتحديد التوقيت الجديد. ولكن إن شاء الله يتمّ في الموعد الّي يخلّيه أكثر إفادة بإذن الله.

·        *** مع الملاحظ أنّ صاحب هذا التصريح هو الشخصية الوحيدة التي رافقت رئيس حركة النهضة إلى مقرّ الاتحاد حيث الجولة الأولى من المفاوضات.

·        وأنّ قناة المتوسط اتصلت بالسيد راشد الغنوشي لسؤاله حول الحالة في مصر، وتفادى محاوره الإفصاح عن مكان الغنوشي طيلة الحوار. وحتى القناة اكتفت بالكتابة التالية: مباشر / راشد الغنوشي / رئيس حركة النهضة / عبر الهاتف

فلولا التشكيك أعلاه لبعض الأصدقاء، ما كنّا لنكتب ما كتبناه، فاهتماماتنا في الوقت الراهن أرفع من هذا.
والسلام، عثمان الدرويش
15 / 08 / 2013
 مسؤولية وحقوق هذه المادة لصاحبها   
      
.  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire