Pages

Nombre total de pages vues

lundi 29 mars 2021

جامع الأزهر بين الحقيقة وحلم حزب الله /مقتطف 4


مقتطف 4 من دراسة سابقة كتبتها في رمضان 1427 / أكتوبر 2006 للردّ على بعض أصدقائي من مُريدي "السيّد" بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان جويلية (تموز)/ أوت (آب) 2006 

جامع الأزهر بين الحقيقة وحلم حزب الله

... إنّنا -وإن كنّا نفهم سبب تزييف وعي العامة من طرف بعض الجهات- لا نفهم غاية أزهريين تجمّعوا (صيف 2006) في ساحة الجامع تأييدا لحسن نصر الله وقد رفعوا صوره، ملقّبين إيّاه بخالد بن الوليد وبصلاح الدّين.

حتّى أنّ المشهد انتقل بنا من عالم اليقظة إلى عالم الحلم في صورة مقلوبة: وذلك برؤية قائد معركة حزب الله  يدخل الأزهر الشريف محمولا على الأعناق طالبا بإرث جدّه المعزّ الفاطمي في جامع الزهراء.
حسن نصر الله لم يدع مناسبة إلاّ وذكّر بمظلمة الحسين، وحثّ أنصاره على طلب الثأر لأجداده المزعومين. فكيف نسي أو تناسى المتظاهرون من علماء الأزهر (صيف 2006) هذا المُعطى الخطير. شأنهم في ذلك شأن المؤرّخ محمد حسنين هيكل.

فمنذ سنوات عديدة وفي رواية ذاتية للتاريخ  ضمن برنامج [مع هيكل]، قال حسنين هيكل –مُراوغا- مذيع قناة الجزيرة محمد كريشان:
في لقائي بالخميني قال لي الرجل حرفيّا [أمنيتي أن أزور القاهرة وأُصلّي في جامع الأزهر].

ولكن ما أخفاه الخميني على مُحاوره هيكل  بتقيّته، هو:  [حلمه أن يستردّ الشيعة قاهرة المعزّ ويدخل هو جامع فاطمة الزهراء فاتحا].

إضافة جديدة على علاقة:
وهذه السنة، وبعد قطيعة بين مصر وإيران دامت أكثر من ثلاثين سنة، وفي 05-02-2013 مكّن محمد مرسي رئيسُ النظام المصري رئيسَ بلاد فارس الحالي من تحقيق حلم الخميني. فدخل أحمدي نجاد المحروسة وأدى صلاة العشاء في الحسين (الصورة المصاحبة).

والسلام، عثمان الدرويش
مسؤولية وحقوق هذه المادة لصاحبها
28 / 05 / 2013

.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire